مشاهير العرب

مواعيد مسلسلات رمضان 2023 على MBC

تعد قناة ام بي سي من أشهر القنوات الفضائية العربية التي تعرض مسلسلات رمضان 2023 mbc، نعرض لكم في دنيا المشاهير مواعيد مسلسلات رمضان 2023 على mbc ومعلومات عن كل مسلسل على حدة.

مسلسلات رمضان على mbc تضم مسلسلات مصرية ولبنانية وسورية وخليجية حيث تعرض بشكل يومي على القناة، حيث تعتبر المسلسلات هي العامل الأساسي في زيادة مشاهدات وشعبية القناة.

ولاشك أن قناة MBC ومنصة شاهد تقدم محتوى مميز عبر شاشتها في رمضان من برامج ومسلسلات، حيث تبث على:

  • القمر الصناعي : نايل سات.
  • التردد : 11470.
  • معامل الترميز : 27500.
  •  معامل التصحيح : 5/6.
  • الجودة : HD.
  • الاستقطاب : عمودي.

مواعيد مسلسلات رمضان على قناة MBC

والآن سوف نعرض لكم مواعيد مسلسلات رمضان 2023 على MBC خلال شهر رمضان المبارك، وهي على النحو التالي:

مواعيد مسلسلات رمضان 2023 على MBC
مواعيد مسلسلات رمضان 2023 على MBC

المداح اسطورة العشق

مسلسل مصري من إخراج أحمد سمير فرج وتأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، ويضم نخبة من نجوم الدراما المصرية ابرزهم: حمادة هلال، هبة مجدي، احمد ماهر، لوسي، سلمى ابو ضيف، خالد سرحان.

ويعد المداح اسطورة العشق هو الجزء الثالث من العمل بعد نجاح الجزء الثاني اسطورة الوادي.

للموت ج3

مسلسل لبناني من إخراج فيليب أسمر وتأليف نادين جابر، ويضم نخبة من ألمع نجوم الدراما اللبنانية ابرزهم: ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، دوجا حجازي، منير شليطا، ورد الخال، محمد عقيل، مهيار خضور، يامن حجلي.

ويعد للموت 3 هو الجزء الثالث بعد نجاح الجزئين الأول والثاني من العمل في رمضان 2021/2022.

النار بالنار

مسلسل سوري من إخراج محمد عبدالعزيز وتأليف رامي كوسا، ويضم العمل نخبة من نجوم الدراما السورية على رأسهم: عابد فهد، كاريس بشار ومعهم نجوم من لبنان منهم: زينة مكي، طوني عيسى، جورج خباز، طارق تميم.

قصة مسلسل النار بالنار لعابد فهد وكاريس بشار – رمضان 2023

الكتيبة 101

مسلسل مصري من إخراج محمد سلامة وتأليف اياد صالح، ويضم نخبة من نجوم الدراما المصرية وهم: آسر ياسين، عمرو يوسف، فتحي عبد الوهاب، احمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز.

قصة مسلسل الكتيبة 101 رمضان 2023

الصندوق

مسلسل مصري من إخراج مروان عبد المنعم وتأليف مصطفى صقر، ويضم نجوم من الشباب الذين حققوا شهرة واسعة خلال السنوات الماضية وهم: أحمد داش، هدى المفتي، علي قاسم ومعهم النجمة سماح انور.

قصة مسلسل الصندوق 2023.. مواعيد العرض وعدد الحلقات

رشيد

مسلسل مصري من إخراج مي ممدوح وتأليف وسام صبري، ويضم نخبة من ألمع النجوم المصريين وأبرزهم: ريهام عبد الغفور، محمد ممدوح، سيد رجب، خالد كمال، تامر نبيل، صلاح عبدالله.

أخيراً

مسلسل لبناني من تأليف وإخراج أسامة عبيد الناصر، وهو العمل الذي يجمع قصي خولي ونادين نجيم من جديد بعد الثنائية في مسلسل 2020، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية “خيال” الفتاة الذكية والقوية التي تحاول وتحارب للوصول لهدفها حتى لو كلفها حياتها وتخفي ماضيها المؤلم وقصص لا تخطر على بال أحد.

ويقتصر العمل على 15 حلقة فقط بدل 30 حلقة لعدم تمكن الفريق من إستكمال العمل قبل رمضان.

منهو ولدنا ؟ الجزء الثاني

مسلسل سعودي، من تأليف سامي الفليح وإخراج منير الزعبي ويضم طاقم عمل من الشباب وكبار الدراما الخليجية وهم: ابراهيم الحجاج، فايز بن جريس، خالد فراج، هند محمد، علي الحميدي، خيرية أبو لبن وغيرهم.

تدور القصة عندما تضع أنيسة وسعاد طفليهما في نفس اليوم بالمستشفى، ونتيجة لخطأ الممرضة ليلى، يتبدل الطفلين، ويذهب طفل سعاد الفقيرة، ابن الثرية أنيسة، ويصبح مديرا مغرورا لشركة كبيرة، إلى أن تكشف ليلى السر، فيقع ما لم يكن في الحسبان.

جعفر العمدة

مسلسل مصري من تأليف وإخراج محمد سامي، ويعود بالنجم محمد رمضان للشاشة من جديد مع النجمة زينة، هالة صدقي، منة فضالي، ايمان العاصي، مي كساب، منذر ريحانة، دعاء حكم، عصام السقا، احمد فهيم، بيومي فؤاد، طارق الدسوقي.

جت سليمة

مسلسل مصري يعود بالنجمة دنيا سمير غانم للشاشة حيث الكوميديا والدراما الخفيفة، مع النجم محمد سلام وهالة فاخر وبيومي فؤاد وسلوى خطاب.

قصة مسلسل جت سليمة دنيا سمير غانم 2023

كامل العدد

مسلسل مصري من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش وإخراج خالد الحلفاوي، من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، احمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي.

تحت الوصاية

مسلسل مصري من تأليف خالد وشيرين دياب، إخراج محمد شاكر خضير ويضم طاقم عمل مميز على رأسهم: منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال، علي الطيب، ثراء جبيل، نهى عابدين، احمد خالد صالح.

الصفارة

مسلسل مصري من تأليف احمد امين ومحمود عزت وإخراج علاء إسماعيل، من بطولة أحمد أمين، طه دسوقي، اية سماحة، محمود البزاوي، حاتم صلاح، انعام سالوسة.

قصة مسلسل الصفارة احمد امين مواعيده وعدد الحلقات

سوق الكانتو

مسلسل مصري من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، ويضم طاقم عمل مكون من: أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، محمود البزاوي، ثراء جبيل، مها نصار.

الكبير أوي الجزء السابع

مسلسل مصري من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج أحمد الجندي، تشارك دنيا سمير غانم كضيفة شرف بإحدى الحلقات.

ويضم طاقم العمل كلا من: احمد مكي، رحمة احمد فرج، بيومي فؤاد، هشام اسماعيل، محمد سلام، حسين ابو حجاج، ليلى عز العرب، سماء ابراهيم، كمال أبو رية، حاتم صلاح وغيرهم.

الأجهر

مسلسل مصري من تأليف احمد حلبة ومحمد فوزي، إخراج ياسر سامي ويضم نخبة من ألمع نجوم الدراما المصرية وهم: عمرو سعد، درة، سيد رجب، خالد زكي، ناهد السباعي، سارة سلامة، عارفة عبد الرسول، احمد صفوت، احمد مجدي، نور النبوي، عمرو عبد الجليل، مصطفى ابو سريع.

تغيير جو

مسلسل مصري من إخراج مريم أبو عوف وتأليف منى الشيمي، وأبطاله كلاً من: منة شلبي، اياد نصار، احمد مالك، شيرين، ماجدة زكي.

قصة مسلسل تغيير جو تدور في إطار دراما رومانسية حول شخصية مهندسة الديكور “شريفة” التي تعاني من الأزمات منها تعاطي والدتها الأدوية المهدئة وإدمانها، فيما يظهر الدكتور الجامعي المتخصص في التاريخ “اياد نصار” ويدخل في علاقة عاطفية مع منة شلبي.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال بعدما تعرفنا على مسلسلات رمضان 2023 على MBC ومواعيد العرض، نتمنى أن يكون نال إعجابكم، لمشاهدة المزيد من قصص مسلسلات رمضان زوروا موقع دنيا المشاهير.

قصة مسلسل رشيد رمضان 2023.. بطولة ريهام عبد الغفور ومحمد ممدوح

قصة مسلسل كانون ويكيبيديا : أبطاله ومواعيد العرض

قصة مسلسل قرة عينك حياة الفهد أبطاله ومواعيد العرض 2023

زر الذهاب إلى الأعلى