مسلسلات مصريةمسلسلات مصرية 2023

قصة مسلسل الفريدو ويكيبيديا وأبطاله 2023

تعود النجمة المصرية الهام شاهين للشاشة بعد غياب عام في قصة مسلسل الفريدو التي تُعرض قريبا على إحدى القنوات المصرية في دراما مقتبسة عن كتاب 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود ومع نخبة من نجوم الدراما المصرية.

الفريدو مسلسل جديد من تأليف عمرو محمود ياسين وإنتاج شركة Art Makerts وإخراج عصام نصار ويحمل العمل إسم يعود بنا بالذاكرة للمسلسلات المكسيكية في إختيار هذه الأسماء لشخصيات العمل الرئيسية لكن العمل مقتبس عن كتاب للدكتور مصطفى محمود، ويبدو أننا أمام إنتاج درامي فريد من نوعه سيشكل حالة فنية مميزة في الدراما المصرية بل الدراما العربية.

قصة مسلسل الفريدو

هو مسلسل مقتبس عن كتاب 55 مشكلة حب حيث تم إصداره عام 1966 من دار المعارف المصرية، ويتحدث فيه الكاتب عن بعض الأمراض التي يشفيها الكلام كأمراض النفس ولاشك أن ذرف الدموع او ضحكة مريرة تكون سبب في الشفاء، يسلط الكاتب الضوء على مشاكل قد تدفع صاحبها للبكاء وبعضها للضحك ونعرض لكم بعض اقتباسات من كتاب 55 مشكلة حب:

اقرأ ايضا – قصة غرق دالا المهندس واختها ندى وما علاقة عصام صاصا

مسلسل-الفريدو

  • “بعد المشوار الطويل الذي يقطعه القلب.. نحتاج إلى راحة طويلة.. تمامًا كما نفعل بعد المشوار الطويل الذي نقطعه بأقدامنا… فالعواطف كالدم واللحم… والأنسجة تحتاج إلى وقت لتتجدد..”
  • “الدمعة المسكوبة لا تضيع.. وإنما هي تفتح نافذة للعاطفة تتنفس منها.. والضحكة المريرة تفك ضائقة الروح.. والآهة تفرج عن القلب”
  • “عش حياتك كما تريد أنت أن تعيشها.. فأنت لا تملك إلا حياة واحدة.. وإذا أعطيت هذه الحياة لوالدك فلن يبقى لك شيء..”
  • “لا يوجد واحد لم يلعن الحياة، لكننا مع هذا نعشق الحياة ونتعلق بها ونستميت في التعلق بها”
  • “ان احسن علاج لامرأة تقول: انا مسكينة… أنا رديئة هو ان نكون اردأ منها !!!”
  • “إن نهر الحياة الدافق ينساب تحت قبة السماء ويجري بين حيطان السجون وإلى جوار القصور وليس يعنينا حجمه ولا بريقه.. وإنما كل ما يعنينا هو حجم الكأس التي نغمرها في مياهه.. وإن هذه الكأس لتأخذ دائماً شكل أفكارنا ورغباتنا.. وتساوي سعة أشداقنا”. (المصدر: ويكيبيديا)

عدد حلقات مسلسل الفريدو

يتألف العمل من 5 قصص وكل قصة تتألف من 10 حلقات بالتالي يصل عدد حلقات المسلسل الى حوالي 50 حلقة موزعة على أبطال مختلفين لكل قصة.

ابطال مسلسل الفريدو

تم الاستقرار على النجمة الهام شاهين والنجم احمد فهمي في دور البطولة الرئيسية للمسلسل، ومعهم كلا من:

ندى موسى

عابد عناني

امير شاهين

احمد فريد

روان الغابة

محمد السويسي

انجي كيوان

يذكر ان النجم احمد فهمي يستعد لعرض مسلسله الجديد “بين السطور” والذي تدور احداثه في إطار من الدراما الاجتماعية بطابع الاثارة والتشويق، العمل مقتبس عن سكربتات من فورمات مسلسل أجنبي وتصل عدد حلقاته الى 30 حلقة.

موعد عرض مسلسل الفريدو

عرض أول ابتداءً من الاحد 24 سبتمبر حصريا علي شاشة ON الساعة 8 مساءً وقناة ON drama الساعة 11مساءً.

اقرأ ايضا – قصة مسلسل بين السطور ويكيبيديا 2023

الى هنا وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم حول قصة مسلسل الفريدو بطولة احمد فهمي وإلهام شاهين وكونوا معنا دوما في دنيا المشاهير للتعرف على قصص المسلسلات العربية ومواعيد العرض.

بوستر-مسلسل-الفريدو مسلسل-الفريدو

مسلسل-الفريدو-المصري قصة-مسلسل-الفريدو

زر الذهاب إلى الأعلى