مشاهير العرب

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي 2023

Alexandria International film festival Egypt

انطلق امس حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ39 بحضور نجوم الفن في الوطن العربي وصُناع السينما والدراما بجمهورية مصر العربية في حفل ضخم برئاسة الناقد أمير أباظة، وتستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر ويحمل إسم النجمة إلهام شاهين.

ويعد مهرجان الإسكندرية السينمائي من أبرز مهرجانات السينما في مصر، حيث يشارك حوالي 120 فيلم من 25 دولة حول العالم، وتضم لجنة التحكيم كلاً من: الفنان محمد رياض والمخرجة الألبانية فلونيا كوديللي والمنتج خوانما باجو والايطالية اندريا لودفيتشتي وعامر سالمين من دولة الامارات والفنانة شيرين والناقد عصام زكريا ودينا عبدالسلام وفي لجنة تحكيم أفلام الشباب يرأس اللجنة الفنانة جومانا مراد وعضوية سمير شحاتة وسامي حلمي.

افتتاح-مهرجان-الإسكندرية-السينمائي-2023
صور من افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي 2023

اقرئي أيضاً:

اطلالات النجمات العرب في مهرجان كان السينمائي 2023

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي دولي سنوي، يعقد في مدينة الإسكندرية المصرية، وقد افتتح للمرة الأولى في العام 1979 من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي رأسها وقت إنشائها العام 1973 الناقد كمال الملاخ. (ويكيبيديا)

مهرجانات سينمائية عربية تبدأ في الربع الأخير من العام في كل سنة حيث مهرجان القاهرة ومهرجان الجونة السينمائي الذي تم تحديد موعده مؤخراً (موعد مهرجان الجونة 2023 الدورة السادسة).

القنوات الناقلة لمهرجان الإسكندرية

لم تحصل أي قناة عربية على حقوق بث مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ويمكنك مشاهدة الفقرات عبر صفحة الفيسبوك الرسمية فقط.

افتتاح-مهرجان-الإسكندرية-السينمائي

جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي

جائزة أفضل فيلم روائي طويل

جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو

جائزة عمر الشريف لأفضل ممثل

حائزة فاتن حمامة لأفضل ممثلة

جائزة رمسيس مرزوق لأفضل تصوير

جائزة أفضل فيلم قصير

جائزة أفضل ممثلة

جائزة محمود عبدالعزيز

جائزة أفضل أفلام الطلبة

لمزيد من أخبار المشاهير العرب ومشاهير هوليوود وتغطية خاصة للمهرجانات العربية والعالمية وقصص المسلسلات العربية والتركية تابعونا عبر حسابنا على تطبيق انستغرام.

افتتاح-مهرجان-الإسكندرية-السينمائي

زر الذهاب إلى الأعلى