بث مباشر

بث مباشر خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة

يبحث الملايين في العالم الاسلامي عن “بث مباشر خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة في مشعر عرفات” في هذا اليوم المبارك الذي يغفر الله به ما تقدم لعباده من ذنوبه وما تأخر، حيث تعتبر “خطبة يوم عرفة” من أهم الخطب التي يتم إلقاؤها في الإسلام، حيث تُلقى في يوم عرفة الذي يوافق التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام، وهو اليوم الذي يعتبر من أهم أيام الحج والعبادة في الإسلام.

تأتي أهمية “بث مباشر خطبة يوم عرفة” من أنها تُلقى في يوم يعتبر من أفضل الأيام عند الله، حيث يُغفر فيها الذنوب ويُفرج فيها الكرب ويُستجاب فيها الدعاء، ويتجمع فيها الحجاج على صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم.

تتحدث “خطبة يوم عرفة” عن العبادة والتقوى والتوبة والتفكير في الحياة الدنيا والآخرة، وتذكر المسلمين بأهمية العمل الصالح وأن الله سيحاسب كل إنسان على أعماله، وتحثهم على الاهتمام بالأمور الروحية والمعنوية، والتخلص من الذنوب والمعاصي.

وتتضمن “خطبة يوم عرفة” أيضًا الدعاء والتضرع إلى الله، والاستغفار والتوبة، والإشارة إلى أن الله يتقبل التوبة ويغفر الذنوب، وأنه يحب العباد الذين يتوبون إليه بصدق وإخلاص.

بث-مباشر-خطبة-يوم-عرفة-2023

ويعتبر “خطبة يوم عرفة” فرصة للمسلمين للتخلص من الذنوب وتحقيق الغفران والرحمة من الله، وللتأمل في الحياة والآخرة، وللتوبة والاستغفار والدعاء بالخير والبركة للناس جميعًا.

وبهذا تكون “خطبة يوم عرفة” مناسبة دينية مهمة في الإسلام، تذكر المسلمين بأهمية العبادة والتقوى، وتحثهم على الاهتمام بالأمور الروحية والمعنوية، وتشجعهم على التوبة والتضرع إلى الله، وتحمل في طياتها العديد من الدروس والعبر التي تفيد الإنسان في حياته الدنيا وآخرته.

وتتوفر “خطبة يوم عرفة” في كل مكان وزمان، حيث يتابعها المسلمون في العالم أجمع عبر وسائل الإعلام والإنترنت، ويحرصون على الاستماع إليها وتطبيق ما يحتويها من توجيهات ونصائح، ويمكنك مشاهدة خطبة عرفة 2023 عبر القنوات التالية:

قناة القرآن الكريم

قناة المجد

قناة الرحمة

قناة السعودية الأولى والثانية

قناة الرسالة

قناة اقرأ

قناة CBC اكسترا

قناة الجزيرة مباشر

قناة الحج

أو عبر قناة Makkah Live على موقع يوتيوب مباشرة بجميع الجودات المتوفرة وبدون تقطيع (بث مباشر خطبة يوم عرفة).

ويعتبر يوم عرفة فرصة للتوبة والاستغفار والدعاء، وللتخلص من الذنوب والمعاصي، وللتفكر في الحياة والآخرة، وللتذكير بأهمية العمل الصالح والتقوى، وللتأمل في عظمة الله ورحمته ومغفرته.

وبهذا تكون “خطبة يوم عرفة” فرصة للتجديد والتحول، وللتوبة والاستغفار والدعاء بالخير والبركة، وللتأمل في الحياة والآخرة، وللتفكر في عظمة الله ورحمته ومغفرته، ولتحقيق الغفران والرحمة من الله، وللتوجه نحو الخير والصلاح والتقوى.

خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة في مشعر عرفات

في يوم عرفة من كل عام، يتجمع حجاج بيت الله الحرام في صعيد عرفات، لأداء ركن الحج الأعظم والاستغفار والدعاء والتضرع إلى الله، وتلقي العديد من الخطب والمواعظ التي تذكرهم بأهمية العمل الصالح والتقوى والتوبة والاستغفار، وتحثهم على الاهتمام بالأمور الروحية والمعنوية.

من سيخطب خطبة عرفة 2023

وفي هذا العام، يلقى “خطبة يوم عرفة” من مسجد نمرة في مشعر عرفات، الشيخ يوسف بن محمد بن سعيد نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية منذ عام 2018.

حيث صدر أمر ملكي بتعيينه عضوا في هيئة كبار العلماء في 18 أكتوبر 2020. وأعلنت رئاسة الحرمين الشريفين صدور الموافقة الكريمة على تولي الشيخ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد عضو هيئة كبار العلماء إلقاء خطبة يوم عرفة لعام 1444هـ.

الشيخ يوسف بن محمد بن سعيد خطيب يوم عرفة 2023
الشيخ يوسف بن محمد بن سعيد خطيب يوم عرفة 2023

وبهذا تكون “خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة في مشعر عرفات” فرصة للتذكير بأهمية العمل الصالح والتقوى والتوبة والاستغفار، وللتحول والتجديد، وللتوجه نحو الخير والصلاح والتقوى، وللدعاء بالخير والبركة للناس جميعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى