ادعية الرزق

دعاء للرزق قوي جدا يفتح لك أبواب السعادة

دعاء للرزق قوي جدا، الرزق هو من أعظم نعم الله تعالى على عباده، وهو من الأمور التي تشغل بال الإنسان دائمًا، لذلك يحرص المسلم على الدعاء إلى الله تعالى لطلب الرزق الحلال الطيب.

هناك العديد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة لطلب الرزق، منها:

  • دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك، وسعياً مباركاً، وأعوذ بك من فقر وقلّة وحاجة.”

  • دعاء سيدنا داود عليه السلام: “رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.”

  • دعاء سيدنا موسى عليه السلام: “رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير.”

وإليك دعاء للرزق قوي جدا، يمكنك الدعاء به:

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك، وسعياً مباركاً، وأعوذ بك من الفقر وقلّة وحاجة، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلاً فكثره، وإن كان كثيراً فبارك فيه، اللهم إني أعوذ بك من الحرص والتعب في طلب الرزق، ومن شغل الهم ومن الذل للخلق، اللهم اجعل رزقي حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، اللهم إني أسألك بفضلك ورحمتك أن ترزقني عملاً مباركاً، يغنيني عن سؤال الناس، اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً واسعاً طيباً من عندك، وأن تجعلني من عبادك الصالحين المباركين.

اقرأ ايضاً: ادعية مستجابة باذن الله

حتى يكون دعاء الرزق مستجابًا، يجب على المسلم أن يحرص على الآتي:

  • الدعاء لله تعالى وحده، فهو المعطي المانع.
  • الدعاء بقلب خاشع وصادق، مع الإيمان بالله تعالى والإخلاص له.
  • الدعاء في الأوقات المباركة، مثل الثلث الأخير من الليل، ويوم الجمعة، وفي شهر رمضان.
  • الدعاء بعد الصلوات الخمس، وخاصة صلاة الفجر.
  • الدعاء بعد قراءة القرآن الكريم.
  • الدعاء بذكر الله تعالى، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
دعاء للرزق قوي جدا
دعاء للرزق قوي جدا

اللهم إني أسألك بفضلك ورحمتك أن ترزقني عملاً مباركاً، يغنيني عن سؤال الناس، اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً واسعاً طيباً من عندك، وأن تجعلني من عبادك الصالحين المباركين.

اللهم إني أعوذ بك من الفقر وقلّة وحاجة، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلاً فكثره، وإن كان كثيراً فبارك فيه.

اللهم إني أعوذ بك من الحرص والتعب في طلب الرزق، ومن شغل الهم ومن الذل للخلق، اللهم اجعل رزقي حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين.

اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً واسعاً طيباً من حيث لا أحتسب، اللهم إني أسألك أن ترزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وقلباً سليماً.

تابعونا عبر حسابنا على تطبيق الصور والفيديوهات انستغرام لمزيد من الأخبار والصور والفيديوهات

اللهم إني أسألك أن ترزقني عملاً صالحاً يقربني إليك، اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً مباركاً يغنيني عن سؤال الناس، اللهم إني أسألك أن ترزقني زوجة صالحة تعينني على طاعتك.

اللهم إني أسألك أن ترزقني الذرية الصالحة، اللهم إني أسألك أن ترزقني السعادة والفرح، اللهم إني أسألك أن ترزقني الراحة والطمأنينة.

اللهم إني أسألك أن ترزقني الصحة والعافية، اللهم إني أسألك أن ترزقني الصبر والتحمل، اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق والنجاح.

اللهم إني أسألك أن ترزقني كل خير في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك أن ترزقني الجنة.

الرزق هو من فضل الله تعالى على عباده، ويجب على المسلم أن يحرص على طلب الرزق الحلال الطيب من الله تعالى، وأن يبذل جهده في طلب الرزق، وأن يدعو الله تعالى بقلب خاشع وصادق.

زر الذهاب إلى الأعلى