المسلسلات السورية رمضان 2023مسلسلات سوريةمسلسلات سورية في رمضان 2023

قصة مسلسل ابتسم ايها الجنرال ويكيبيديا ومن هم أبطاله

يعتبر مسلسل ابتسم ايها الجنرال احد المسلسلات السورية التي ينتظرها الجمهور العربي بشغف لعرضها في رمضان والتي يغلب عليها طابع الاثارة والتشويق، حيث يبحث الملايين من المشاهدين عن أبرز المعلومات التي تدور حولها قصة مسلسل ابتسم ايها الجنرال مواعيد العرض وعدد الحلقات التي يتألف منها هذا العمل ونحن هنا في موقع دنيا المشاهير نوافيكم بكافة التفاصيل.

ابتسم ايها الجنرال مسلسل سوري من إنتاج شركة ميتافورا، وهي شركة قطرية خاصة لإنتاج الأعمال التلفزيونية والسينمائية بأفكار تجسد الحرية بعيداً عن التعصب، من تأليف الكاتب سامر رضوان وإخراج عروة محمد.

قصة مسلسل ابتسم ايها الجنرال

تدور أحداث المسلسل حول أسرة حاكمة متجبرة مستولية على مقاليد الحكم في البلد، وينشأ فيها صراع بين أخوين اثنين، أحدهما ورث الرئاسة عن أبيه ومحور الصراع يتمركز حول السلطة النفوذ في البلد دون مراعاة مصلحتها ومصلحة المواطنين.

قصة-مسلسل-ابتسم-ايها-الجنرال
قصة مسلسل ابتسم ايها الجنرال

ويعتقد الكثير من النقاد أن العمل يتحدث عن الأسرة الحاكمة في سوريا الممثلة بالرئيس الراحل حافظ الأسد، حيث يظهر الفنان مكسيم خليل بشخصية “الجنرال” أحد جنرالات المخابرات السورية، لكن الشخصيات تبقى من محض الخيال.

وكشفت عدة مصادر أن العمل يهدف لكشف الديكتاتوريات العربية التي تحكم شعوبها بالحديد والنار ويتخذ العمل سوريا كمثال حي حيث ان هناك صراع نشأ قبل عشرات السنين بين حافظ الأسد وأخيه رفعت ثم صراع بين الأبناء وما نشأ عن ثورات الشعوب من شعارات اتخذتها الديكتاتورية للحفاظ على كرسي الحكم.

لمتابعة قصص مسلسلات رمضان 2023 من هنا “مسلسلات رمضان“.

بلغت تكاليف المسلسل حوالي ثلاثة ملايين دولار وبهذا يعد من أضخم الأعمال الدرامية السورية من ناحية الإنفاق وهو أول عمل يتم إنتاجه من شركة إنتاج قطرية.

مسلسل-ابتسم-ايها-الجنرال-ويكيبيديا

ابطال مسلسل ابتسم ايها الجنرال

ممثلين مسلسل ابتسم ايها الجنرال معظمهم معارضون للنظام السوري وهم:

مكسيم خليل، عبد الحكيم قطيفان، مازن الناطور، عزة البحرة، سوسن ارشيد، فرح بسيسو، مرح جابر، غطفان غنوم، محمد الأحمد، دارينا الجندي، ريم علي، نوار بلبل، حسام أيوب.

المؤلف سامر رضوان صاحب سجل درامي تاريخي حيث كتب قصة مسلسل الولادة من الخاصرة، مسلسل لعنة الطين ومسلسل دقيقة صمت.

اين يعرض مسلسل ابتسم ايها الجنرال

يبدأ عرضه في شهر رمضان المبارك 22 مارس 2023 حصريا على قناة العربي 2 وتلفزيون سوريا بالأوقات التالية:

الساعة (22:00) بتوقيت دمشق على قناة (العربي 2)

الساعة (22:00) بتوقيت دمشق على قناة (سوريا)

عدد حلقات مسلسل ابتسم ايها الجنرال

يتألف العمل من 30 حلقة تم تصويره في تركيا وسيعرض لأول مرة في رمضان 2023

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال بعدما تعرفنا على قصة مسلسل ابتسم ايها الجنرال ويكيبيديا وطاقم العمل المشارك في دور البطولة، نتمنى أن يكون نال إعجابكم، لمشاهدة المزيد من قصص مسلسلات رمضان زوروا موقع دنيا المشاهير

قصة مسلسل العربجي ويكيبيديا مواعيد العرض وعدد الحلقات

قصة مسلسل مربى العز ويكيبيديا: من هم أبطاله ومواعيده 2023

ممثلين-مسلسل-ابتسم-ايها-الجنرال مسلسل-ابتسم-ايها-الجنرال ابطال-مسلسل-ابتسم-ايها-الجنرال

زر الذهاب إلى الأعلى