مسلسلات كويتية

قصة مسلسل ذهبت مع الماء روان بن حسين

تستعد شبكة نتفليكس لبدء عرض مسلسل ذهبت مع الماء وهو عمل فني يدور في عصور تاريخية مختلفة في الكويت حول قضايا العنـ.ف ضد المرأة، ما قصته ومن أبطاله وكم عدد حلقاته وتفاصيل حصرية في هذا التقرير.

ذهبت مع الماء من تأليف منى الشمري وإخراج محمد دحام الشمري وإنتاج شبكة Netflix العالمية.

قصة مسلسل ذهبت مع الماء

هو أول أعمال روان بن حسين في الدراما الخليجية والعربية، تم إنتاجه عام 2022 حيث تظهر النجمة الكويتية بدور “عالية” وهي إحدى الشخصيات الرئيسية في العمل حيث تقع في قصة حب مع فهد فتصبح ثنائية عالية وفهد تشوبها الكثير من الأزمات والتطورات حيث يضيئ العمل على تزايد جرائـ.م العنـ.ف ضد المرأة عبر عصور تاريخية مختلفة في الكويت، وتسعى المرأة وراء خياراتها في الحب الذي يحرمه المجتمع.

مسلسل-ذهبت-مع-الماء

ولاشك أن قصة حب غيمة ومطر، سمية وعبدالله إحدى القصص الرئيسية في العمل وهو ما يتوقع له الكثير من النقاد الفنيين أن يحقق نجاح كبير ونسب مشاهدة عالية لما له من أهمية وندرة المواضيع التي تناقش قضايا المرأة في المجتمعات الخليجية.

أبطال مسلسل ذهبت مع الماء

تجسد روان بن حسين دور البطولة ومعها كلا من: حمد العماني، نور الشيخ، فيصل العميري، رهف العنزي، حسين الحداد، سعاد الحسيني، غدير حسن وغيرهم.

روان بن حسين (عالية)

نور الشيخ (غيمة)

حمد العماني (فهد)

فيصل العميري (مطر)

احمد سعيد (عبدالله)

رهف العنزي (وسمية)

زهرة الخرجي (ام عالية)

في الشرقاوي (شيخة)

عبدالله الرميان (صنقور)

عبدالله الفريح (ابو فهد)

قصة مسلسل سيب وانا اسيب هنا الزاهد واحمد السعدني

موعد عرض مسلسل ذهبت مع الماء

يعرض ابتداءً من يوم الخميس 6 يوليو على منصة Netflix في منطقة الشرق الأوسط.

عدد حلقات مسلسل ذهبت مع الماء

يتألف العمل من 3 قصص حب مختلفة يتم عرضها على مدار 6 حلقات بواقع حلقتين لكل قصة حب يتخللها الكثير من الاثارة والأزمات والتعقيدات بقالب اجتماعي.

مسلسل-ذهبت-مع-الماء-روان-بن-حسين

ملخص حلقات مسلسل ذهبت مع الماء

الحلقة الأولى:

  • تعاني عالية وغيمة وسمية من الكوابيس، حيث غيمة التي تعاملها والدتها معاملة سيئة بعد طلاقها مرتين، وحبها للخادم مطر، وتتسلم عالية وظيفتها الجديدة، ويعترض شقيقها على مشاركتها في مظاهرة ضد عنف النساء، وسمية التي تتعلق بقلب عبدالله.

الحلقة الثانية:

  • تختلف عالية مع مديرها فهد، ويحاول إرضائها بعد شكواها من شقيقها وتطفله على حياتها العملية، في حين يتلقى مطر عقاب شديد لتدخله في شئون غيمة، وفي ذات الوقت تطلب أم عبدالله من ابنها دفع ديونهم لأم وسمية.

الحلقة الثالثة

  • تعترض والدة فهد على زواجه من عالية لاختلاف مذهبهم الديني، ويخرج عبدالله بصحبة وسمية ولكن يقع حادث مأساوي لصديقتها وتتوفى غرقا.

الحلقة الرابعة

  • تطلب عالية من فهد الابتعاد لفترة حتى تتمكن من الحكم على مشاعرهما، وتستمر في تولي حقوق الأطفال والزوجات المقهورات، ويطلب مطر من أم غيمة شراء حريته، وتقنع غيمة الخادمات من شراء حريتهن عقب الجلد الذي تلقته ذكية.

الحلقة الخامسة

  • تحزن عالية لوفاة الطفلة نوف وتشك في سبب وفاتها، وتحاول استكمال عملها في مساعدة السيدات اللاتي يتعرضن للعنف الأسري، في حين ترفض شيخة فكرة زواج العبد مطر من غيمة، وتترك خادمة شيخة طفلها لدى أم عبدالله وتتوفى.

الحلقة السادسة

  • تطلب شيخة من مطر قتل غيمة مقابل عتقه، فتهرب معه، وتتزوج عالية من فهد دون علم أهلها، فيعتدي عليها شقيقيها بالضرب ويسحلاها، في حين تتوفى وسمية غرقا في البحر بعد أن خافت من رؤية أحد لها برفقة عبدالله. (موقع السينما.كوم)
زر الذهاب إلى الأعلى